خبر غير سار يعلنه وزير في الحكومة إلى الشعب التونسي

https://ift.tt/p4IqFUD

في ظل تزايد التحديات التي تواجهها تونس في مجال الموارد المائية، أكد وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، عبد المنعم بلعاتي، أن البلاد تواجه تحديًا جديدًا تمثل في تراجع ملحوظ في مواردها المائية، وهو تراجع لم يتم تسجيله من قبل. وفي هذا السياق، بلغت نسبة تعبئة السدود فقط 24 بالمائة، مما يشكل خطرًا على توفر المياه في البلاد.
جاء ذلك خلال جلسة عمل جمعت بين وزير الفلاحة ورؤساء الدوائر المائية بالمندوبيات الفلاحية. وقد دعا الوزير بلعاتي خلال هذه الجلسة إلى ضرورة التعاون واتخاذ إجراءات فورية لمواجهة هذا التحدي.
وفي سياق ذات صلة، أوصى وزير الفلاحة رؤساء الدوائر المائية بالعمل على استغلال كل ما هو منبع للمياه يمكن إدخاله في منظومة مياه الشرب. وأكد على أهمية مراجعة المقاييس المتعلقة بالموائد الجوفية واستخدامها في تراخيص حفر الآبار.
وفي ختام الجلسة، دعا وزير الفلاحة رؤساء الدوائر المائية إلى إعداد لوحة قيادة في كل مندوبية تركز على مصادر الموارد المائية وكيفية حكم استغلالها. وشجب التبذير في استهلاك المياه وشدد على ضرورة توعية المزارعين، خاصة الصغار، بضرورة الحفاظ على الموارد المائية واستخدامها بشكل مستدام.
وفي ظل هذه التطورات، يبدو أن تونس تواجه تحديًا حقيقيًا في ميدان إدارة الموارد المائية، وسيكون هناك حاجة إلى استراتيجيات محكمة وجهود مشتركة للمحافظة على هذه الموارد الحيوية لضمان استدامتها في المستقبل.

الفيديو:




أخبار الساعة

موقع أخبار الساعة يضم مجموعة من الصحفيين و المدونين نهتم بالاخبار العالمية و العربية و ننقل لكم كل جديد في عالمنا العربي بعد التثبت و التاكد من المعلومة. العاملون في هذا الموقع محترفون و لديهم تجربة كبيرة في ميدان الصحافة : صحفيين استقصائيين صحفي اخبار رياضية صحفي اخبار سياسية

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال