نقل للمستشفى بعد إصابته بحالة إغماء: تعكر الحالة الصحية لأحد أشهر المساجين في قضية التآمر ونجيب الشابي يوجه نداء عاجل

https://ift.tt/DWMgfXm

كتب نجيب الشابي عن جبهة الخلاص في رسالة إلى جوهر بن مبارك بعد تدهور حالته الصحية بسبب إضراب الجوع منذ أيام - أتوجه إليك اليوم باسم جبهة الخلاص الوطني التي كنت أحد أبرز مؤسسيها لأترجاك بان تعلق اضرابك عن الطعام الذي بلغ يومه الخامس عشر.
إنك بإطلاقك هذا الاضراب فجرت موجة اضرابية تضامنية عمت مختلف السجون وتجاوزتها الى الداخل التونسي، وانخرط فيها احباء الحرية والديمقراطية في الخارج. فحركت بذلك قضية المعتقلين السياسيين التي احتضنها الاعلام والاحزاب السياسية والمنظمات المدنية المحلية والعالمية، واحرجت السلطة ايما احراج داخليا وخارجيا. فإذا كان الاضراب عن الطعام وسيلة لتحسيس الرأي العام وتشديد الضغط على السلطة الغاشمة فقد حقق اضرابك كامل اهدافه في فترة وجيزة بمقياس الزمن، وطويلة جدا بمقياس الصبر على الجوع وتحمل الامه، في ظروف العزلة وسوء المعاملة ونقص الخدمات الصحية وترديها.

أخي جوهر
إن اهلك ورفاقك وبلادك في اشد الحاجة اليك والى قدراتك القيادية وكفاءاتك السياسية لمواصلة مسيرة المقاومة حتى استعادة الحرية والشرعية الدستورية وسيادة القانون، على طريق استقرار تونس ونهضتها.
لهذه الأسباب وباسم القيم النبيلة والاهداف السامية التي تجمعنا فإننا ندعوك الى تعليق اضرابك عن الطعام فورا، ونعدك في الجبهة بمضاعفة الجهد حتى نفك أسرك وأسر سائر المساجين السياسيين، وحتى تعود راية الحرية عالية خفاقة في سماء تونس.

الفيديو:




أخبار الساعة

موقع أخبار الساعة يضم مجموعة من الصحفيين و المدونين نهتم بالاخبار العالمية و العربية و ننقل لكم كل جديد في عالمنا العربي بعد التثبت و التاكد من المعلومة. العاملون في هذا الموقع محترفون و لديهم تجربة كبيرة في ميدان الصحافة : صحفيين استقصائيين صحفي اخبار رياضية صحفي اخبار سياسية

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال