إعلان هام: وزير في الحكومة التونسية يطلق بيان رسمي للرأي العام

https://ift.tt/4b7hVTJ

قال وزير الفلاحة عبد المنعم بلعاتي إن الأمور تتجه نحو الأسوأ في علاقة بنقص المياه في تونس الذي أثر بدوره على الإنتاج الفلاحي حيث بلغت صابة الحبوب 0.3 مليون طن مقابل ما بين 1.2 و1.5 مليون طن للصابة العادية.
وأضاف الوزير على هامش ورشة عمل تحت عنوان "المياه هي الحياة هي الغذاء" نظمتها الوزارة على هامش الاحتفال بيوم الاغذية العالمي، أن الوزارة لها توجه في علاقة باستراتيجية الفلاحة التونسية الى حدود 2050 وهي العمل على توفير كل ما هو مياه شرب عبر تركيز محطات تحلية على كامل الساحل التونسي، لأن القادم أسوأ.
وفيما يتعلق بالإنتاج الفلاحي قال وزير الفلاحة إنه سيتم إضافة إلى بعض الموارد الجوفية، التعويل على المياه المستعملة، مشيرا إلى أن تونس لديها قرابة ما بين 300 و350 مليون متر مكعب من هذه المياه، ويتم العمل حاليا على البحث في كيفية تحويلها إلى مناطق جافة لاستغلالها في الانتاج الفلاحي.

الفيديو:




أخبار الساعة

موقع أخبار الساعة يضم مجموعة من الصحفيين و المدونين نهتم بالاخبار العالمية و العربية و ننقل لكم كل جديد في عالمنا العربي بعد التثبت و التاكد من المعلومة. العاملون في هذا الموقع محترفون و لديهم تجربة كبيرة في ميدان الصحافة : صحفيين استقصائيين صحفي اخبار رياضية صحفي اخبار سياسية

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال