أول شخص تحدث عن زلزال المغرب قبل أيام من وقوعه : عالم الزلازل الهولندي يكشف عن توقعاته القادمة

https://ift.tt/cSDuQCJ

صرح العالم الهولندي المختص في علم الزلازل، “فرانك هيجوربيتس”، بأنه تم حديد منطقة احتمال وقوع زلزال بالمغرب قبل تسعة أيام، في الـ30 من شهر أوت, نتيجة لتغيرات جوية واضحة.
وأضاف هيجوربيتس في تغريدة على موقع تويتر قبل قليل قائلاً إنه قد أكد توقعاته الأخيرة لحدوث زلزال في تلك المنطقة بنواحي مراكش، وأيضًا في تغريدة قبل يومين.
وأشار إلى أهمية دراسة تأثير الكواكب والغلاف الجوي على هذه الظواهر الطبيعية، مع التمنيات بعدم وقوع أي ضحايا.
وقال المعهد الوطني للجيوفيزياء والمركز الوطني للبحث العلمي والتقني، إن الزلزال الذي ضرب عددا من المدن المغربية، ليلة اليوم الجمعة، بلغ 7 درجات على سلم ريشتار.
وقد عاد عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس لتحذيراته المرعبة، وهذه المرة حذر من زلزال قد تتخطى قوته الـ8 درجات على مقياس رختر، وذلك بسبب الاصطفاف بين الأرض وكل من كوكبي المريخ ونبتون، وكذلك الهندسة القمرية مع نفس الكوكبين.
وحذر العالم المثير للجدل من أن الأرض تتحرك ببطء بين المريخ ونبتون، مؤكداً أنه كان قد أشار إلى هذه الهندسة منذ نوفمبر الماضي. وتوقع نشاطا زلزاليا ضخما وفرصة لحدوث هزة أرضية عنيفة قد تتخطى الـ8 درجات، بحسب مستويات الضغط التكتوني.
وأوصى العالم الهولندي متابعيه بأن يكونوا في “حالة تأهب إضافي.. من الممكن أن نشهد زلزالًا كبيرًا خلال الـ24 ساعة القادمة”، مضيفاً بالقول: “إذا حدث ذلك خلال الـ24 ساعة القادمة أو الأسابيع القليلة المقبلة، فسيكون الخامس من حيث الحجم خلال 20 عامًا.. لذلك فهو ليس مجرد حدث زلزالي”.
وقد تسببت تحذيرات هوغربيتس المتكررة في حالة من الهلع حول العالم، خاصة بعد أن تنبأ عدة مرات بحدوث زلازل أو هزات قبل وقوعها بالفعل على مدار الأسابيع القليلة الماضية، وربط بين تنبؤاته وبين تحركات الكواكب واصطفافها، أهمها كان توقعه بالزلزال المدمر الذي ضرب الأراضي التركية في 6 فيفري الماضي والذي تسبب في سقوط أكثر من 50 ألف قتيل وعشرات الآلاف من الجرحى والمشردين. وقد توقع هوغربيتس وقوع ذلك الزلزال قبلها بثلاثة أيام.

الفيديو:




أخبار الساعة

موقع أخبار الساعة يضم مجموعة من الصحفيين و المدونين نهتم بالاخبار العالمية و العربية و ننقل لكم كل جديد في عالمنا العربي بعد التثبت و التاكد من المعلومة. العاملون في هذا الموقع محترفون و لديهم تجربة كبيرة في ميدان الصحافة : صحفيين استقصائيين صحفي اخبار رياضية صحفي اخبار سياسية

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال