بعد إيقاف حمادي الجبالي : الكشف عن قائمة أسماء الشخصيات ورجال الأعمال الذي سيقع إيقافهم في الساعات القادمة

https://ift.tt/QTuYMtg

كتب القيادي بالنهضة رفيق عبد السلام - اعتقال حمادي الجبالي هو مجرد غطاء جوي لتمرير خطة سعيد في استهداف بعض لوبيات الساحل التي تحالف معها في البداية بتوسط وزير داخليته السابق شرف الدين وبعض أفراد عائلته، وهي ( هذه اللوبيات) روجت من جهتها سياسيا واعلاميا لانقلابه بعدما منحها قناة التاسعة على طبق من ذهب، ولكنها من جهتها أرادت أن تستخدمه مجرد جسر عبور لإعادة تموقعها السياسي والاقتصادي وحماية مصالحها لا غير، وقد سبق لها ركوب مراكب الجميع والأكل على موائد الجميع.
أما قيس سعيد فقد استخدم هذه اللوبيات وظيفيا لتوسيخ انقلابه مرحليا، ولكنه بخشى الآن تعاطم طموحاتها ومن ثم تقديم أحد ( أو بعض) وجوهها للانتخابات الرئاسية القادمة في إطار خطة " الكمون ثم الانقضاض" التي نهجتها.
يوم أمس تحدث قيس سعيد عن الحملات الانتخابية المبكرة ويقصد بذلك عائلة جنيح وشركائها من العائلات الأخرى، التي تقاسم معها النفوذ في قناة التاسعة وغيرها من المجالات، ولكنه يتحسب اليوم من أن تكون " نواة" لجذب مجموعات النفوذ المالي والاقتصادي بالتحالف مع المنطومة القديمة .
أما حمادي الجبالي المسكين فلا ناقة له ولا جمل بكل هذه الدوامة، كل ما في الآمر أن الانقلاب يحتاج الى استخدام اسم الجبالي والنهضة كبسملة ذبح لأصدقائه / الأعداء من لوبيات الساحل التي كان الى وقت قرب يجلس في حجرهم، ويجلسون في حجره.

الفيديو:




أخبار الساعة

موقع أخبار الساعة يضم مجموعة من الصحفيين و المدونين نهتم بالاخبار العالمية و العربية و ننقل لكم كل جديد في عالمنا العربي بعد التثبت و التاكد من المعلومة. العاملون في هذا الموقع محترفون و لديهم تجربة كبيرة في ميدان الصحافة : صحفيين استقصائيين صحفي اخبار رياضية صحفي اخبار سياسية

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال