طلب بتمكينه من وثائق لتجديد جواز سفره حتى لا يتم طرده : مواطن تونسي مقيم بليتوانيا يكشف عن رد غريب من السفارة التونسية

https://ift.tt/zleuWho

قال مواطن تونسي، خلال مداخلة هاتفية إنّه "تلقّى ردًّا غريبًا من السفارة التونسية ببولندا، بعد إرساله لبريد الكتروني طلب فيه الحصول على وثائق باللغة الانقليزية لتجديد جواز سفره"، مُوضّحًا أنّ البريد جاء فيه بالحرف الواحد: "اتكلّم من الأوّل يا هذا. اصبر شويّة"، وفق تأكيده.
وأوضح بلحسن، أنّه "محلّ تفتيش بتونس بسبب شيكات دون رصيد، لكنّه يُسدّد شهريًّا المبالغ المطلوبة منه، مُشدّدًا على أنّه يحقّ له الحصول على جواز سفره حسب قرار وزير الداخلية الأخير"، وفق قوله.
وأكّد المتحدّث أنّه قدّم مطلب تجديد الجواز منذ أوت 2022، لكنهم أعلموه بأنّه "يجب تصفية وضعيته القانونية قبل ذلك"، مشددًا على أنّه "مُهدّد بالسجن والترحيل من ليتوانيا نظرًا إلى أنّ إدارة الهجرة طالبته مرارًا وتكرارًا بجواز السفر لكنّه لم يستطع الرّد عليهم".
وفي إطار حقّ الرّد، قال القائم بالأعمال في سفارة تونس ببولندا، خليل بن عبد الله، خلال مداخلة هاتفية إنّه "بالفعل تمّ الردّ عل بريد "المواطن حسن" بتلك الطريقة، وذلك بسبب الضغوطات وعدد الرسائل التي تصل إلى السفارة يوميًّا"، وفق تأكيده.
وأوضح بن عبد الله، إنّه "قام إثر ذلك بالاستجابة لطلبه وارسال الوثيقة التي طلبها المواطن، إلى جانب إرسال نُسخة من جواز سفره عبر البريد الالكتروني، مُشيرًا إلى أنّ "جواز سفره جاهز منذ شهر تقريبًا وقرار تمكينه من جوازه مُتّخذ من قبل وزارة الداخلية منذ مُدّة". وشدّد بن عبد الله على أنّ "السفارة دائمًا في خدمة الجالية التونسية المُقيمة بالخارج، رغم الصعوبات وضعف الامكانيات الماديّة والبشرية"، على حدّ تعبيره.

الفيديو:




أخبار الساعة

موقع أخبار الساعة يضم مجموعة من الصحفيين و المدونين نهتم بالاخبار العالمية و العربية و ننقل لكم كل جديد في عالمنا العربي بعد التثبت و التاكد من المعلومة. العاملون في هذا الموقع محترفون و لديهم تجربة كبيرة في ميدان الصحافة : صحفيين استقصائيين صحفي اخبار رياضية صحفي اخبار سياسية

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال