أجمل الوجهات السياحية في العالم

أجمل الوجهات السياحية في العالم

عندما يقرر أحدنا السفر، فإن أول ما يبدأ التخطيط له هو الوجهة التي سيقصدها، وبالتأكد فإن وجهة السفر مهمة؛ فهي المكان الذي يضمن لنا الاستمتاع بالوقت، وتحقيق الغاية من السفر، والاستفادة منه إلى أقصى الحدود، ويوجد في العالم عدد لا محدود من الوجهات السياحية؛ الأمر الذي قد يثير فينا الحيرة، وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل الوجهات السياحية في العالم وفقاً لاختلاف الأذواق، والتي تفيد من ينوون السفر على اختيار الوجهة السياحية التي تتناسب مع رغباتهم المختلفة.

أجمل الوجهات السياحية في العالم لمحبي الطبيعية

يتحمل كثيرٌ من الناس عناء السفر من أجل الاستمتاع بالطبيعية، ومن أجمل الوجهات السياحية في العالم والتي تتضمن أجمل البيئات الطبيعية:

  • أيسلندا: تعتبر أيسلندا دولة جزرية، نقع في شمال المحيط الأطلسي بين أمريكا الشمالية وأوروبا، وتعد من الوجهات المفضلة لمحبي الطبيعة كونها تحتوي على الكثير من المناطق الجاذبة، مثل شلال ديتيفوس (بالإنجليزية: Dettifoss Waterfall)، الذي يتدفق منه في الثانية الواحدة 500 متر مكعب من الماء، ويعتبر من أكثر الشلالات دفقًا في العالم، ويبلغ طوله 300 متر، وعرضه 100 متر، ويشعر من يزروه بالرهبة من قوة الطبيعة التي يمثلها.
  • إسبانيا: تحتل إسبانيا ما نسبته 85% من شبه الجزيرة الأيبيرية، وتقع في جنوب غرب أوروبا، وهي بلدٌ متنوع المعالم الطبيعية، ففيها بحارٌ، وهضابٌ، وسهول، وغيرها من المناطق التي تخطف الأنفاس، مثل صحراء بارديناس رياليس التي تشبه في تضاريسها القمر، وتعتبر من الصحارى القليلة جدًا في أوروبا، كما يوجد فيها تنوع حيوي كبير، أهلها لاختيارها لتصوير كثير من الأفلام والمسلسلات الشهيرة والعالمية.
  • دومينيكا: دول جزرية تقع شرق الكاريبي، ويبلغ طولها 47 كم، وتمتاز بتضاريسها الجبلية الخلابة، إلى جانب الينابيع البركانية، والأنهار، والشلالات، ويمكن زيارتها لمشاهدة حيتان العنبر، وممارسة السباحة والغوص، والاستمتاع بالحياة والكائنات البحرية هناك.
  • بالاو: تقع جمهورية بالاو في غرب المحيط الهادئ، وتتكون من قرابة 340 جزيرة مرجانية وبركانية، ويوجد فيها أول محمية في العالم مخصصة لأسماك القرش، وتعتبر أيضًا موطنًا لقناديل البحر الذهبية، إلى جانب الشعاب المرجانية، والشواطئ الرملية، التي يمكن زيارتها ليس فقط للاستمتاع؛ بل لتجديد البشرة أيضًا.
  • سويسرا: تقع سويسرا في وسط أوروبا، وهي دولة غير ساحلية، لكنها تمتاز بجبالها الشاهقة وبحيراتها الكثيرة، ومن أشهر المواقع الطبيعية فيها جبال الألب، والتي تحيط بها الوديان الخضراء، وتعلوها القمم المغطاة بالثلوج، مثل قمة جبل ماترهورن، الذي يُسمى "جبل الجبال"، ويصل ارتفاعه إلى 4572 متر، ويقع على الحدود السويسرية الإيطالية.

أجمل الوجهات السياحية في العالم لمحبي الآثار

يشد كثيرٌ من الناس رحالهم لزيارة الآثار ومشاهدة المواقع الأثرية في العالم، وقد يقطعون آلاف الكيلومترات من أجل هذا؛ فالعالم غني بالمواقع والوجهات الأثرية التي تحكي تاريخ وحضارة الشعوب المتنوعة، وتاليًا قائمة بأفضل الوجهات التي يُنصح بزيارتها لهذه الغاية:

  • مصر: تعد مصرًا موطنًا للحضارة الفرعونية القديمة التي استمرت لآلاف السنين، وهي دولة عربية تقع شمال أفريقيا، ومن أبرز المواقع الأثرية فيها أهرامات الجيزة، المتواجدة خارج ضواحي القاهرة، وعدد هذه الأهرامات ثلاثة، وتم بناؤها في عهد الفراعنة خوفو، وخفرع، ومنقرع، لتكون مسكنًا لهم في الحياة الآخرة حسب المعتقدات المصرية القديمة.
  • الصين: تعرف رسميًا بجمهورية الصين الشعبية، وهي بلد شرق آسيوي، يقطنه أكبر عدد من السكان في العالم، كما تبلغ مساحتها الكلية 9،572،900 كيلومتر مربع؛ مما يعني أنها متنوعة من جميع النواحي؛ بما في ذلك الجوانب التي تتعلق بالمواقع الأثرية، حيث يوجد في الصين واحد من أشهر معالم العالم، وهو سور الصين العظيم، والذي يعد انموذجًا على الع #1605;ارة الدفاعية القديمة، ويزيد طوله عن 20,000 كيلومتر، ويضم أبراجًا للمراقبة، ومساراتٍ للخيل، وملاجئ، وحصون، ويذكر أنّ سور الصين العظيم قد بدأ بنائه في القرن الثالث قبل الميلاد، وتم الانتهاء منه في القرن السابع عشر بعد الميلاد.
  • اليونان: تقع اليونان في جنوب جزيرة البلقان، وهي دولةٌ ذات حضارة متجذرة في القدم، ولا يقتصر تاريخها على التراث المعنوي فقط من خلال تأثيره على الفكر الحديث؛ بل لتاريخها أيضًا جانب مادي يتمثل بالمواقع الأثرية، والتي تستقطب السياح من جميع دول العالم سنويًا، ومن الأمثلة على أشهرها أكروبوليس أثينا، والذي بني للإلهة أثينا، وينتصب واقفًا وسط مدينتها عاصمة اليونان، ويذكر أنّ لأكروبوليس أثينا أيضًا رمزياتٌ أخرى، لها علاقة بالأساطير، والأعياد، والعبادات، إضافة لامتزاج فن العمارة مع الطبيعة.
  • الأردن: يقع الأردن في جنوب غرب آسيا، في موقعٍ استراتيجي يعد نقطة التقاء للكثير من حضارات العالم؛ فتاريخ الأردن يعود للعصور القديمة في منطقة الشرق الأوسط، وفيه الكثير من المواقع الأثرية، بما في ذلك المواقع الرومانية، واليونانية، والإسلامية، وغيرها، كما يوجد في الأردن واحدة من عجائب الدنيا السبع، وهي مدينة البتراء، المعروفة أيضًا بالمدينة الوردية، والتي هي من أكبر مناطق الجذب السياحي في الأردن، وقد كانت البتراء قديمًا عاصمة للأنباط، ولا يعرف متى بُنيت تحديدًا، وازدهرت في القرن الأول قبل الميلاد والفترات التي تلته بسبب وقوعها على طريق تجاري، غير أنّ عوامل طبيعية وأخرى اجتماعية أدت لتراجع مكانتها لقرون طويلة، حتى قام مكتشف سويسري اسمه يوهان لودفيك بركهارت باكتشافها في العام 1812، لتبدأ بذلك رحلتها نحو العالمية، ولتصبح من أبرز الوجهات الأثرية في العالم.
  • كمبوديا: تقع كمبوديا في جنوب شرق آسيا، وهي من الدول الآسيوية المتأثرة إلى حدٍ كبير بحضارات الهند والصين، إلى جانب الحضارات الآسيوية الأخرى، ويوجد في كمبوديا العديد من الوجهات السياحية المعترف بها عالميًا، ومنها مجمع معابد أنغكور وات، والتي ترمز إلى العلاقة المقدسة بين الآلهة والحاكم، وينتشر في هذا الموقع المعابد البرجية الشاهقة، والتي تخطف الأنفاس بروعة بنائها ودقتها، ومن الجدير بالذكر أنّ أنغكور وات يعد أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، بالإضافة لكونه أشهر المواقع الأثرية في قارة آسيا.

أجمل الوجهات السياحية الأخرى في العالم

إلى جانب الاستمتاع بالطبيعة والآثار، هناك وجهاتٌ سياحية أخرى يمكن زيارتها لمختلف الغايات، ومن أهمها الأماكن التالية:

أجمل الوجهات السياحية في العالم لشهر العسل

من الوجهات المقترحة لقضاء شهر العسل:[

  • المالديف: تتكون جمهورية المالديف الواقعة في جنوب قارة آسيا من 26 جزيرة مرجانية في المحيط الهادئ، وهي دولة استوائية تعتبر من أشهر الوجهات لقضاء شهر العسل في العالم، وفيها عدد لا محدود من الشواطئ القريبة من المياه الفيروزية النقية، بالإضافة إلى المنتجعات التي تتيح للزوار إمكانية الاستجمام، وممارسة عدة نشاطات ترفيهية تروح عن النفس وتريح الجسد، مثل: اليوجا، والتدليك، والغطس، كما يمكن في المالديف تجربة السباحة مع الأسماك والكائنات البحرية، والاستمتاع بالسهرات الليلية تحت السماء الصافية المليئة بالنجوم.
  • هاواي: تُوصف هاواي أنها جنة المحيط الهادئ، وتقع على بعد 3218 كم تقريبًا إلى الجنوب الغربي من أمريكا الشمالية، وتتكون من ثماني جزر رئيسية، مليئة بأشجار النخيل الخضراء، والمياه المتلألئة، والرمال الذهبية الناعمة، وتستقطب هاواي المتزوجين حديثًا لقضاء شهر العسل بفضل الأماكن المثيرة للاهتمام المنتشرة فيها، مثل: الحدائق المائية، والبراكين النشطة، والغابات الخضراء، كما أنّ شعب هاواي ودود بطبعه، ويرحب بالزوار من جميع أنحاء العالم.
  • فرنسا: عندما تُذكر فرنسا كخيار لقضاء شهر العسل، يتبادر إلى الأذهان مباشرة صورة عاصمتها مدينة باريس، والتي لها عدة أسماء منها "مدينة الأضواء" و "مدينة الحب"، وتعتبر باريس من الوجهات المفضلة لقضاء شهر العسل للمتزوجين حديثًا، فكل شيء فيها يعكس الشغف والرومانسية، بما في ذلك العمارة، والفن، وحتى الأطعمة، ويوجد في باريس أيضًا فنادق تناسب جميع الأذواق، سواءً أكانت كلاسيكية، أم فاخرة.

أجمل الوجهات السياحية في العالم لعشاق الطعام

تمتاز كل دولةٍ في العالم بمطبخها الخاص وأصناف الطعام الشهية، ويُنصح هواة تجربة الطعام بزيارة الدول التالية التي تمتاز بأطعمتها الشهية، والتي قد لا يكفيهم طبقٌ واحد منها:

  • إيطاليا: تعتبر إيطاليا من الوجهات التقليدية التي تستقطب هواة تجربة الطعام، كيف لا وفيها من النكهات ما يخطف القلوب، ومن أشهر الأطعمة التي لا بد من تجربتها عند زيارة إيطاليا: البيتزا، والمعكرونة، والمثلجات الإيطالية جيلاتو، بالإضافة إلى الريزوتو، وحساء المينستروني، وويخنة السمك الإيطالية.
  • الأرجنتين: تقع الأرجنتين في أمريكا الجنوبية، وقد ساعدها موقعها على اكتساب بعض التأثيرات الثقافية التي زادت من غنى مطبخها والطعام فيها، ويتميز الطعام في الأرجنيتن بتنوع مكوناته، والتي تعتبر من أساسياتها اللحوم، والخضراوات، إضافة للصلصات، ومن الأمثلة على أشهر الأطباق في المطبخ الأرجنتيني والتي ينصح عشاق الطعام بتجربتها: كاربونادا، وتشيفيتوس، وتاماليس.
  • المكسيك: لا يخفى عن أحد أنّ المكسيك بلدٌ غني بالنكهات، ويُنصح عشاق الطعام عند زيارتهم للمكسيك بالتوجه إلى عاصمتها مكسيكو سيتي، وتجربة الأطباق المكسيكية الأصلية، مثل: البوريتو، والكارنيتاس، وانشيلادا، والتاكو، والجواكامولي.

أجمل الوجهات السياحية في العالم لعشاق الغرابة

لا شك انّ في العالم العديد من الوجهات التي تمتاز بغرابتها من عدة جوانب، ومن الأمثلة على هذه الوجهات.

  • بحيرة النطرون: تعتبر هذه البحيرة من الأماكن المرعبة في العالم، وتقع في تنزانيا، وقد اكتسبت صفة الرعب بسبب أنّ الحيوانات تموت فيها، ليس هذا فحسب؛ فهي تتحول إلى ما يشبه التماثيل من خلال التكلس، وذلك بسبب الكميات الكبيرة من كربونات الصوديوم المتواجدة في مياهها.
  • شاطئ الرمال الوردية: يقع هذا الشاطئ وردي اللون في جزر البهاما، ويرجع السبب في لونه الوردي المميز إلى المعادن والعوالق الموجودة في المياه.
  • جزيرة القطط: تعتبر هذه الجزيرة وجهة مثالية لعشاق القطط، وهي تقع في اليابان، ويقطنها آلاف القطط، بينما يبلغ عدد سكانها من البشر قرابة 100 نسمة.
  • كانو كريستال: يتواجد هذا النهر في كولومبيا، وأكثر ما يميزه أنه بخمسة ألوان، حتى أنه يسمى "نهر الألوان الخمسة" و "قوس قزح السائل"، ويعتبر نهر كانو كريستال أجمل نهر في العالم.
  • الغابة الملتوية: تقع هذه الغابة في بولندا، وفيها أشجار صنوبر غريبة الشكل ومنحنية، ولا يوجد تفسير علمي لهذا الأمر، مما يجعلها من الوجهات التي من النادر أن يتجرأ أحد على زيارتها.

أخبار الساعة

موقع أخبار الساعة يضم مجموعة من الصحفيين و المدونين نهتم بالاخبار العالمية و العربية و ننقل لكم كل جديد في عالمنا العربي بعد التثبت و التاكد من المعلومة. العاملون في هذا الموقع محترفون و لديهم تجربة كبيرة في ميدان الصحافة : صحفيين استقصائيين صحفي اخبار رياضية صحفي اخبار سياسية

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال